القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة عمل القلقاس بجميع انواعه

 يمكن أن تكون عملية صنع القلقاس عقبة كبيرة للنساء، وخاصة المتزوجات حديثًا، لأنهن يجدن صعوبة في صنع الخضار وطهي القلقاس، لذلك نوضح لك كيفية صنع القلقاس بأكثر من طريقة، فيما يتعلق بما يفضله واختياره. الوصفة الصحيحة لكل عائلة، حيث تختلف وصفة القلقاس من طاهٍ لآخر.

طريقة عمل لحم القلقاس هي طبخها

طريقة عمل القلقاس بأقل مجهود وبأشكال مختلفة

المكونات

نحتاج كوب 1 كيلو لحم مفروم، 3 كيلو قلقاس، 2 باقات من السلق الأخضر، 2 ملاعق كبيرة من الثوم المفروم، 1 كوب مرق، 1 لتر من شوربة اللحم، 2 ملعقة كبيرة سمن، 1 ملعقة صغيرة كزبرة مجففة، ملح وفلفل أسود حسب الرغبة...

طريقة تطبيق الوصفة

يُقشر القلقاس بمنشفة نظيفة ويُقطّع ويُجفف، ويُطهى اللحم نصف جانبي مما يستلزم إضافة البصل والجزر وورق الغار والهيل إلى الماء المغلي للحم، ويضاف القلقاس المفروم اللحم إلى الحساء. تُغسل أوراق السلق جيداً، ثم تُقطّع إلى شرائح أو توضع في الكبة الكهربائية، ويوضع الثوم في مقلاة على الموقد مع ملعقة من السمن ونقليها ونضيف أوراق السلق بعد الفرم ثم نضيف الكزبرة المجففة ونقلب جيدا ونضيف الكل الى القلقاس واللحم ونتبل بالملح والفلفل الاسود ونخفف المرق ونترك القلقاس واللحم حتى يكتمل. مطبوخ.

 طريقة عمل القلقاس بالطماطم 

طرية عمل القلقاس بأقل مجهود وبأشكال مختلفة

المكونات

رطل من القلقاس مقشر ومقطع إلى كوب متوسط ​​الحجم، 3 أكواب من عصير الطماطم المصفى، كوب ونصف ممزوج بالماء، يمكن أن يكون دجاج أو لحم حسب الرغبة، بصل كبير، مفروم ناعم، 6 فصوص ثوم، مفروم ناعم، 2 ملاعق كبيرة سمن، 1 ملعقة كبيرة كزبرة مجففة، ملح وفلفل أسود حسب الرغبة رغبة.

طريقة تطبيق الوصفة

في قدر على نار متوسطة، نضيف السمن ونصف كمية الثوم مع التحريك حتى يصبح لونها ذهبي، ثم نضيف عصير الطماطم ونقلب جيداً ونتركه لمدة دقيقة واحدة حتى يتكاثف، نضيف القلقاس والمرق. يُحرك الملح والفلفل الأسود جيدًا ويترك على نار متوسطة حتى ينضج تمامًا. في قدر صغير على نار متوسطة أضيفي القليل من السمن وبقية الثوم والكزبرة الجافة وقلبي لمدة 2 إلى 3 دقائق، ثم أضيفي القلقاس وقلبي جيدًا واتركيه لمدة دقيقتين واستخدمي القليل من نودلز الأرز باللحم أو الدجاج ساخنًا حسب الرغبة. .... يمكنك أيضًا إضافة اللحم المفروم إلى مكعبات متوسطة والقلقاس عند طهي اللحم وحتى القلقاس ينضج.

 طريقة عمل القلقاس بالسلق 

طريقة عمل القلقاس بأقل مجهود وبأشكال مختلفة

المكونات

نحتاج إلى كمية لا بأس بها من القلقاس المقشر في وعاء متوسط ​​، وعدد من الفلفل الأخضر، وملعقتين كبيرتين من مسحوق الثوم، وصلصة اللحم، وملعقتين كبيرتين من السمن والملح وكمية من الفلفل الأسود.

طريقة تطبيق الوصفة

في قدر على الموقد، اغلي المرقة، ثم أضيفي القلقاس المفروم حتى يصبح ناعمًا، أضيفي أوراق السلق والكزبرة الخضراء في الخلاط الكهربائي، وقلبي جيدًا حتى يصبح المزيج ناعمًا، ويمكن إضافة القليل من الماء لذلك. يصبح الجلد أسهل. نضيف الكزبرة ومسحوق السلق إلى الوعاء مع القلقاس والمرق، وننقلهما إلى قدر نأخذ السمن والثوم وملعقة كبيرة من الكزبرة الجافة ونقلب جيدا حتى يصبح الثوم ذهبي اللون، ثم يضاف إلى القلقاس ويترك ليغلي مرة واحدة ويخرج من القدر، ويمكن تقديمه مع القليل من الأرز الأبيض واللحم أو لحم جوز الهند.

 طريقة عمل القلقاس بالخضرة 

طريقة عمل القلقاس بأقل مجهود وبأشكال مختلفة

المكونات الخاصة باللحم

ملعقتان كبيرتان سمن، 1 كجم كوب لحم مفروم، 2 ورق غار، 1 ملعقة صغيرة فلفل أسود، 2 أرز هيل، 5 فصوص مستكة، كوب بصل كبير أو 2 بصل متوسط ​​الحجم، 2000 طماطم مفرومة، 2 لتر ماء مغلي.

مكونات الخضرة الخاصة بالقلقاس

ملعقتان ونصف من السمن، باقتان من السلق، ملعقة كبيرة من الفلفل الأخضر، ملعقتان كبيرتان من الثوم المفروم، وملعقة كبيرة من الكزبرة المجففة. مكونات القلقاس: لتران من الشوربة، كيلو واحد من مكعبات القلقاس، عصير ليمون، كزبرة مجففة، جوزة الطيب، زنجبيل مطحون، قرنفل مطحون، ملح، فلفل وتوابل.

طريقة تطبيق الوصفة

في وعاء فوق الناس نضيف المصطكي والسمن ثم نضيف اللحم حتى يتغير لونه ثم نضيف الماء المغلي ونتركه حتى ينضج تماما على نار هادئة بعد تقشير القلقاس وتجفيفه جيدا بقطعة قماش نظيفة أو منشفة، نقطعها إلى مكعبات متوسطة الحجم، في وعاء آخر على النار نضيف الماء المغلي وقليل من عصير الليمون ونضيف القلقاس، يُطهى في منتصف الطريق، يُرفع من القدر، ويُصفّى تمامًا من الماء. في وعاء آخر على النار يضاف الحساء أو مرق اللحم والملح والفلفل وجميع البهارات مثل جوزة الطيب والزنجبيل والبهارات ويضاف القلقاس ويطهى ويتبع ذلك اللحم، ثم السلق بعد الخلط جيداً وتركه حتى يغلي وينضج بالكامل.

تعليقات